أمن عربيتك!
أمن عربيتك!
أمن عربيتك!

أمن على عربيتك في دقايق واحصل على ارخص تأمين في مصر بالقسط اللي يريحك من هنا!

faydety-logo-text

شروط التقديم والحجز في شقق جنة وسكن مصر ودار مصر

تاريخ النشر: 03 فبراير 2022

عالم المال

شروط التقديم والحجز في شقق جنة وسكن مصر ودار مصر

مايكونش المتقدم أو الأسرة استفاد من مبادرات التمويل العقاري اللي صدرت من البنك المركزي

اخر اخبار مبادرة التمويل العقاري فبراير 2022، واللي أعلنها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بفتح باب الحجز بداية من 15 فبراير، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل.

وهيكون دا متاح في مشروعات "سكن مصر ودار مصر وجنة"، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، اللي وجه بها رئيس الجمهورية السيسي، بفايدة 3% متناقصة و8% متناقصة.

 

لو مش متابع اعرف أكتر من هنا: يعني إيه تمويل عقاري؟

 

موعد سداد مقدم حجز الوحدة السكنية

 

تقدر تسدد مُقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ومصروفات التسجيل، بجانب التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني للصندوق من هنا في الفترة من 15/2/2022 حتى 8/3/2022.

 

شروط التقديم والحصول على الشقة اللي حددها صندوق الإسكان الاجتماعي

 

  • المتقدم أو الأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) مش من حقهم يقدموا لحجز أكتر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

 

  • مايكونش سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها في المدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في ملكيته أو اتنازل عنها للغير أو بالشراكة مع حد أو راحت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.

 

  • مايكونش المتقدم أو الأسرة استفاد من مبادرات التمويل العقاري اللي صدرت من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021.

 

  • المتقدم يأكد على صحة بياناته ومستنداتها اللي قدمها عند الحجز، ولو خالف هيكون مسئول مسئولية جنائية ومدنية، ويحق للصندوق أو الجهة المالكة إنها تلغي الوحدات المخصصة وتسترد الوحدة بدون إنذار أو حكم قضائي.

 

  • المتقدم لازم يكون شخص طبيعي مصري الجنسية ومايقلش سنه عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

 

  • المتقدم يكون له أهلية التصرف والتعاقد، ومايزدش سنه عن سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة).

 

  • مايزدش سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

 

  • المتقدم يُحظر عليه إنه يشتري الوحدات السكنية نقدًا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري المُدعم من خلال مُبادرتي البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل بقرار مجلس إدارته الصادرة بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتها لمدة حدها الأقصى 25 سنة بمعدل عائد 8% سنويًا (مُتناقصة).

 

  • مايزدش إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة، أوالمُبادرة الصادرة بتاريخ يوليو 2021 لمدة حدها الأقصى 30 سنة بمعدل عائد 3% سنوياً (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.

 

اعرف أكتر ازاي أصحاب المعاشات يقدروا يستفادوا من مبادرات التمويل العقاري من هنا:شروط مبادرة التمويل العقاري الـ 3% و8% والمعاشات، يناير 2022

 

احسب دلوقتي قسط التمويل العقاري مع حاسبة مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري 3% من هنا

اختيار المحررين

faydety logo text
google
apple
linkedin
instagram
youtube
twitter
facebook

منتجات بنكية

قروض شخصية

قروض سيارات

قروض منازل

تمويل المشاريع الصغيرة

بطاقات ائتمان

شهادات و ودائع