أمن عربيتك!
أمن عربيتك!
أمن عربيتك!

عايز وسيط تأمين ببلاش؟ ادخل هنا واختار التأمين المناسب ليك بأكتر من طريقة تقسيط وسيب الباقي علينا.

faydety-logo-text

10 معلومات عن حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي

تاريخ النشر: 18 أغسطس 2022

عالم المال

10 معلومات عن حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي

كان حسن عبدالله عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس

مين هو حسن عبدالله اللي عينه الرئيس عبدالفتاح السيسي، النهاردة الخميس 18 أغسطس 2022، قائم بأعمال محافظ البنك المركزي؟ هنقولك معلومات أكتر عن حسن عبدالله، 62 سنة، صاحب الخبرة المصرفية الطويلة. 

 

اعرف سبب رحيل طارق عامر عن البنك المركزي المصري من هنا: ليه طارق عامر استقال من منصبه كمحافظ للبنك المركزي؟

 

مين هو حسن عبدالله؟

 

1- رئيس لمجلس إدارة البنك العربي الإفريقي في مصر، وبدأ العمل فيه سنة 1982.

 

2- عضو في مجلس إدارة البنك المركزي وقت كان الدكتور فاروق العقدة محافظا للبنك المركزي.

 

3- انتقل حسن عبدالله بعد كدا سنة 1988 إلى فرع البنك العربي الأفريقي في نيويورك ليتم تعيينه بعد ذلك في 1994 مساعدًا للمدير العام في البنك العربي الإفريقي.

 

4- تعيينه مديرا عامًا للبنك في 1999، وبعدها بقى نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

حسن عبد الله, مين هو حسن عبدالله, طارق عامر, فاروق العقدة, البنك المركزي, البنك المركزي المصري, القائم باعمال محافظ البنك المركزي, السيسي, قرارات السيسي,
حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي

5- وتولي حسن عبدالله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، رئاسة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في 29 مايو 2021 ولغاية دلوقتي.

 

مجال الدراسة

6- وحصل حسن عبدالله على ماجستير في إدارة الأعمال 1992 ، من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، وبكالوريوس إدارة الاعمال عام 1982 من نفس الجامعة

 

7- شارك حسن عبدالله في تأسيس المجلس الوطني المصري للتنافسية ، كعضو مؤسسًا، وكذلك في جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، وكان عضوا في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري .

 

8- وشغل حسن عبدالله عضوية هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال الجامعة الأمريكية .

حسن عبد الله, مين هو حسن عبدالله, طارق عامر, فاروق العقدة, البنك المركزي, البنك المركزي المصري, القائم باعمال محافظ البنك المركزي, السيسي, قرارات السيسي,
من هو حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي؟

9- كان حسن عبدالله عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، والبنك المركزي المصري، وشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة، وشركة تعبئة كوكا كولا مصر، وشركة انديفور مصر، وشركة المصرية للاتصالات.

 

رائد تجربة أولى في مصر

10- ساهم حسن عبدالله، في الفترة اللي كان فيها في البنك العربي الافريقي، في عملية دمج بنك مصر أمريكا الدولي بالبنك العربي الإفريقي بعد الاستحواذ على كامل أسهم الأول، في صفقة بلغت قيمتها نحو 240 مليون جنيه، وتم الإعلان عن الصفقة دي في مايو 2005 لتكون التجربة الأولى من نوعها بين بنوك القطاع الخاص بمصر.

اختيار المحررين

faydety logo text
google
apple
linkedin
instagram
youtube
twitter
facebook

منتجات بنكية

قروض شخصية

قروض سيارات

قروض منازل

تمويل المشاريع الصغيرة

بطاقات ائتمان

شهادات و ودائع